« عودة

ورشة عمل تناقش تجربة الجامعة المجتمعية

قدمت الجامعة أمس ورشة عمل على هامش فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي، تحت عنوان "اليات مقترحة لتفعيل أدوار الشراكات المجتمعية للجامعات السعودية بما يخدم توجهات رؤية المملكة 2030".
واستعرضت الورشة التي قدمها وكيل عمادة خدمة المجتمع للتدريب والتأهيل، الدكتور سامي الشهراني، تجربة الجامعة في مجال الخدمة المجتمعية وتقاطع تجربة العمادة مع بعض مستهدفات الرؤية وآليات التفعيل لذلك.
وأبرزت ورقة العمل المقدمة في الورشة إسهام العمادة في تفعيل أدوار الشراكات المجتمعية من خلال تعزيز مبدأي الرعاية الاجتماعية، والتفاعل مع جميع فئات المجتمع، إضافةً إلى توضيح الأهداف الإستراتيجية للجامعة في مجال الخدمة المجتمعية ودورها في نشر الثقافة والوعي والمعرفة لمحيط مجتمعها، وكذلك شراكاتها مع القطاعين الخاص والعام من أجل تطوير المجتمع.
كما ناقشت الورشة دور ملتقيات المسؤولية المجتمعية التي نظمتها الجامعة في العامين الأخيرين بحضور 60 جهة حكومية وخاصة في الملتقى الأول، و75 جهة في الملتقى الثاني وهدفت جميعها لتعزيز التكامل بين الجامعة وتلك القطاعات بما يخدم الأهداف الوطنية المشتركة ذات الصلة بخدمة المجتمع المحلي وتطوير أفراده.