عرض محتوى الويب

شاركت عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد في الاسبوع التعريفي الذي تنظمه عمادة السنة التحضيرية للطلاب المستجدين في الجامعة.

حيث استهل اللقاء ممثل عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد الدكتور أحمد ال شهي بالترحيب بالطلاب المستجدين في جامعة نجران واطلاعهم على الخدمات التي تقدمها العمادة للطلاب وكيفية الاستفادة منها من خلال شرح موجز عن أنظمة التعلم الإلكتروني المتوفرة في الجامعة، وتم التوضيح للطلاب طرق التواصل مع العمادة التي يمكن للطالب الرجوع إليها في حال احتاج إلى أي مساعدة.
 
بعد ذلك قدم منسق التعلم الإلكتروني في عمادة السنة التحضيرية الأستاذ/ أحمد سيد شرح طريقة دخول الطالب للنظام والخصائص الموجودة فيه وكيف يمكن الاستفادة منها. وفي نهاية اللقاء تم فتح المجال للأسئلة والاستفسارات وتم الإجابة عليها.
 
« عودة

دورة في تفعيل أنظمة التعلم الإلكتروني

بدأت عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد بإقامة دورة في استخدام وتفعيل أنظمة التعلم الإلكتروني وذلك لمدة خمسة أيام ، تستهدف من خلالها عضوات هيئة التدريس في كليات الجامعة، وتهدف الدورة إلى تجهيز عضوات هيئة التدريس لاستخدام أنظمة التعلم الإلكتروني وإعداد المقررات الإلكترونية؛ وذلك استعدادا للفصل القادم. وتقدم الدورة برنامجا تدريبيا متكاملا لاستخدام نظام إدارة التعلم الإلكتروني Blackboard الذي ترفع فيه المقررات الإلكترونية والأنشطة المختلفة من واجبات واختبارات ومصادر تعليمية مختلفة يتم من خلالها التواصل بين عضو هيئة التدريس والطالبة، إضافة إلى شرح نظام تسجيل المحاضرات Echo360 الذي يمكن عضوات هيئة التدريس من تسجيل المحاضرات الإلكترونية، ونظام الفصول الافتراضية  BlackBoard Collaborate، والذي يتم من خلاله إعطاء المحاضرات مباشرة للطالبات.